مقدمة تعريفية
بدأت الدراسة بقسم الإعلام مع بداية العام الجامعي (92/1993) بتخصصين رئيسيين هما تخصص الصحافة وتخصص الإذاعة والتلفزيون، وفي عام (2005) تم استحداث تخصص جديد تحت مسمى العلاقات العامة والإعلان، تماشيًا مع التقدم المهني في الإعلام والتحولات الجديدة في مجال الاتصال المؤسسي.
وحيث إن قسم الإعلام من الأقسام المتطورة والمتجددة مع التطورات المستمرة في المجال الإعلامي والإلكتروني والمؤسسي بناء على حاجة السوق الوطني والإقليمي وحاجة المؤسسات إلى إعلام إستراتيجي يعكس هويتها ويدير إعلامها. وفي ظل التسارع المستمر في تطور الإعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي، والتغيرات التي تطرأ على صناعة الإعلام؛ تم العمل على تطوير صحيفة التخرج عام (2018)، والموافقة عليها مع بداية العام الدراسي (2023-2024).
البرامج المقدمة
يقدم قسم الإعلام برنامج البكالوريوس في تخصص الإعلام، مع ثلاثة مسارات متاحة:
يقدم أيضاً قسم الإعلام برنامج التخصص المساند في الإعلام و برنامج الدراسات العليا بالإعلام.