- يقوم مراقب الكلية بالتخطيط والتوجيه والمتابعة على الأعمال الإدارية والخدمات داخل الكلية لضمان حسن سير العمل واستمراريته في الكلية.
- متابعة حصر القوى العاملة في الكلية من العاملين والموظفين والدرجات الشاغرة والمشغولة والمعتمدة من وظائف أعضاء هيئة التدريس.
- متابعة تنظيم منح الإجازات المستحقة وفقا للوائح والقرارات الصادرة في هذا الشأن لأي من الموظفين العاملين في الكلية.
- متابعة تنفيذ النظم الخاصة بتطوير الأداء الوظيفي للعاملين بالكلية.
- الإشراف على أعمال النظافة والمظهر العام للكلية من خلال ملاحظة ومتابعة أعمال الشركة المنفذة لأعمال النظافة والخدمة العامة
- المشاركة في إصدار التعاميم الخاصة بتنظيم العمل داخل الكلية.
- متابعة الإجراءات الأمنية لجميع مباني الكلية والأقسام العلمية والحفاظ على ما تحتويه.
ويندرج تحت مكتب المراقب كلاً من:
قسم شئون العاملين.
قسم الخدمات والمتابعة.
قسم شئون العاملين
يهتم قسم شؤون العاملين بإعداد سجلاً متطوراً إلكترونياً لموظفي الكلية، متضمناً بياناتهم الوظيفية، حيث يساهم القسم بإعداد الاحصائيات السنوية الخاصة بموظفي الكلية لحصر الدرجات الشاغرة في مراكز العمل بالكلية، كما يختص بإرسال التعاميم المتعلقة بنظام وآلية العمل بجامعة الكويت إلى موظفي الكلية، واستقبال النماذج الخاصة بمعاملات الموظفين والكتب الرسمية المتعلقة بهم، لعمل اللازم، ومتابعة كافة الإجراءات بين إدارة الموارد البشرية والموظف، ويهتم القسم بالرد على جميع استفسارات موظفي الكلية من خلال البريد الإلكتروني الخاص بقسم شؤون العاملين، ويشكل حلقة وصل بين مراكز العمل داخل الكلية، وبين مراكز وإدارات جامعة الكويت والدولة، من خلال ارسال البريد الصادر والوارد إلى الجهة المعنية، كذلك يقوم بإعـداد تقرير سنوي يتضمن مهام القسم وانجازاته وتطلعاته المستقبلية.
قسم الخدمات والمتابعة
يقوم قسم الخدمات والمتابعة بتوفير الخدمات لمراكز العمل وصيانة المرافق بالتعاون مع إدارات الجامعة المختلفة على النحو التالي :
أولاً: إدارة الخدمات العامة :
- مراقبة عمال شركة النظافة وأعمال التنظيف بشكل عام مع التأكد على وضع المعقمات الصحية بالأماكن المخصصة لها.
ثانياً : إدارة الإنشاءات والصيانة :
- متابعة الفصول والقاعات الدراسية والعمل على تجهيزها بالوسائل التعليمية ( الكراسي ، الطاولات ، أقلام ، مساحة ).
ثالثاً: إدارة شئون التخزين :
- توفير جميع أنواع القرطاسية لاحتياجات الأقسام العلمية وجميع مراكز العمل بالكلية.
- تحديد موعد لاستلام واسترجاع جميع أنواع الأجهزة العلمية.
رابعاً: إدارة التأثيث والإسكان :
- لتوفير احتياجات الكلية من الاَثاث.
خامساً : مركز نظم المعلومات :
- متابعة صيانة وإصلاح أجهزة الهواتف والخطوط الداخلية والخارجية لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين ، وتسجيلهم العهد الخاصة بهم.
سادساً : إدارة الأمن والسلامة :
- متابعة الإجراءات الأمنية لجميع مباني الكلية والاقسام العلمية والحفاظ على ما تحتوي