مكتب عميد كلية الآداب
إن عمادة كلية الآداب تقتضي الإحاطة بكل ما يتعلق بالقضايا الجامعية ، الأكاديمية وغير الأكاديمية والوقوف بين الحين والآخر عند بعض المسائل للمراجعة والمحاسبة ، ووضع التشخيص المناسب لكل ما يعترض العملية التعليمية من مصاعب ومشكلات ومعاودة النظر في الخطط والمناهج ، وتعزيز الصلة بين الجامعة والمجتمع باعتباره أحد الأركان الأساسية في الصرح الجامعي .
ويقوم عميد الكلية بتصريف أمور الكلية وإدارة شؤونها العلمية والإدارية والمالية وفقا للأحكام والقوانين واللوائح والقرارات المعمول بها في الجامعة ، وبتوجيهات عميد الكلية يقوم مكتب عميد الكلية بأجهزته الفنية والإدارية ولجانه المختلفة ( الدائمة والمؤقتة ) بالمعاونة والمساعدة في تفعيل وتنفيذ الأهداف العامة للكلية ، وفيما يخص مهام عميد الكلية التالية :
1- الإشراف على إعداد الخطة العلمية والتنموية والاستراتيجية والتشغيلية للكلية ومتابعة تنفيذها .
2- التنسيق بين الأجهزة الفنية والأفراد العاملين في دائرة الدراسات والأقسام المعنية .
3- العمل على تقديم الاقتراحات بشأن استكمال حاجة الكلية من هيئات التدريس والفنيين والفئات المساعدة الأخرى والتجهيزات والأدوات والكتب وغيرها .
4- الإشراف على العاملين والأجهزة الإدارية بالكلية ومراقبة أعمالها .
5- إعداد التقرير السنوي عن شؤون الكلية العلمية والتعليمية والإدارية والمالية وشئون الدراسة والامتحانات ونتائجها وأوجه النشاط بالكلية وبيان العقبات في التنفيذ وعرض المقترحات بالحلول الملائمة لتلافي العيوب وتذليل العقبات ، ويعتبر التقرير السنوي لكلية الآداب قاعدة معلومات وسجل حافل لجميع أنشطة الكلية المختلفة .
6- استقبال الأساتذة الزائرون للكلية وضيوفها وإعداد الترتيبات اللازمة لذلك .
7- إعداد مشروعات الميزانية العامة للكلية وأقسامها العلمية المختلفة .
8- دعم ورعاية جميع الأنشطة المختلفة بالكلية من ثقافية ، وعلمية ، وأدبية ، وطلابية ، واجتماعية مثل يوم الأديب الكويتي ، يوم المؤرخ الكويتي ، يوم اللغة الإنجليزية ، معرض الإعلام الخليجي ، الموسم الثقافي ، حفل الخريجين ، حفل المتفوقين .. الخ.
9- تشكيل اللجان وإصدار القرارات والتعميمات التي تنظم سير العمل بالكلية وتوزيعها على مراكز العمل المختلفة. ومتابعة تنفيذها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها .
10- الإعداد والتخطيط وعمل الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية بالكلية وإعداد الإصدارات والمطبوعات الخاصة بها.
11- إعداد الإحصائيات والبيانات والرد على جميع الاستفسارات التي ترد إلي الكلية .
12- الإعداد وعمل الترتيبات اللازمة لاجتماع عمداء كليات الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي .
13- متابعة الانتدابات من داخل وخارج الجامعة .
14- التنسيق بين لجان الأقسام العلمية ولجان الكلية فيما يختص بالترشيح لوظائف هيئة التدريس والمعيدين وندبهم وإعارتهم ونقلهم ومنحهم المهمات العلمية والإجازات العلمية .
· كما يتولى موظفوا مكتب العميد سكرتارية اللجان الدائمة والمؤقتة بالكلية وعمل الاجراءات المتعلقة بتنفيذ توصيات وقرارات اللجان التالية :
· مجلس الكلية .
· مجلس رؤساء الأقسام العلمية .
- اللجنة الاستشارية للتعيينات .
- اللجنة الاستشارية للبعثات .
- اللجنة الاستشارية للترقيات .
- لجنة الميزانية والأجهزة والمختبرات .
- لجنة إعداد التقرير السنوي للكلية .
- اللجنة الاستشارية الطلابية .
- لجنة المكتبات .
- لجنة الكتاب الجامعي .
- لجنة التخطيط والتطوير .
- لجنة تطوير الأداء التدريسي في الكلية .
- لجنة الجوائز التقديرية للتدريس المتميز .
- لجنة الجوائز التقديرية للأبحاث المتميزة .
- لجان تقييم الإداء ولجان اختيار رؤساء الأقسام العلمية بالكلية .
- اللجان التنفيذية لإعداد والتخطيط للمؤتمرات والندوات العلمية والمعاهدات والاتفاقيات الثقافية مع الجامعة الأخرى .